Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إنفيديا تتبرع بـ 15 مليون دولار لمساعدة الإسرائيليين المتضررين من الحرب بين إسرائيل وحماس

contact

تبرعت شركة إنفيديا (Nvidia)، الأمريكية الأشهر عالميا في صناعة الرقائق الإلكترونية، بمبلغ 15 مليون دولار لمنظمات إسرائيلية وأجنبية غير ربحية، من أجل توجيهها لدعم المدنيين المتضررين من الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

وبحسب وكالة رويترز، أعلنت إنفيديا عن تبرع آلاف الموظفين من أكثر من 30 دولة بمبلغ 5 مليون دولار، ثم أضافت الشركة 10 ملايين دولار أخرى، وذلك في إطار برنامج خاص يدعم المتضررين من الحرب الإسرائيلية، في تبرع يعتبر هو الأكبر لجمع التبرعات الإنسانية في تاريخ الشركة البالغ 30 عاما تقريبا.

وقال جدعون روزنبرج، نائب المستشار العام في إنفيديا: “نحن فخورون برؤية هذا الدعم الواسع من عائلات إنفيديا في إسرائيل وحول العالم، ونشعر بالامتنان لصلواتهم وأملهم في عودة زميلنا أفيناتان أور والرهائن الآخرين من أسر حماس. إننا نستمد الإلهام من الرعاية الصادقة التي يقدمها موظفونا حول العالم”.

و أفيناتان أور، الذي تحدث عنه روزنبرج، هو مهندس في شركة إنفيديا منذ أبريل 2022، وقد ألقت حركة حماس القبض عليه خلال مهرجان نوفا الموسيقي في 7 أكتوبر الماضي، وقد كان بصحبته صديقته وحوالي 240 آخرين، وتم إطلاق سراح بعضهم منذ ذلك الحين.

وقالت إنفيديا إن موظفيها اختاروا التبرع لعدة منظمات بالمنطقة، بما فيها Asor Fund (JGive)، وأطباء بلا حدود، والمعونة الإسرائيلية بالولايات المتحدة IsraAID، والوكالة اليهودية، كما تبرعت الشركة بمئات أجهزة الكمبيوتر للعائلات التي تم إجلاؤها من شمال وجنوب إسرائيل، كما قدمت آلاف الوجبات الساخنة من كافيتريا مكتبها في يوكنعام.