Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إنفوجراف| تقنية الذكاء الاصطناعي من OpenAI تهيمن على قطاعات الأعمال عالميا

على الرغم من صنع شركة OpenAI لشهرتها عالميا بإصدارها روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي “شات جي بي تي” ChatGPT، في نوفمبر 2022، والذي جذب مليون مستخدم في أول 5 أيام من إطلاقه، إلا أن إسهامات وأبحاث شركة OpenAI تفوق هذا الإنجاز بكثير.

فتقنيات شركة OpenAI، المتخصصة في أبحاث وتطوير الذكاء الاصطناعي، والتي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها، تستخدم حاليا بالفعل في مئات الشركات والمؤسسات حول العالم.

وبحسب البيانات التي نشرتها منصة برمجيات المؤسسة Enterprise Apps Today، تستفيد الشركات في قطاعي التكنولوجيا والتعليم من حلول OpenAI في تطوير عملها، كما تحتل خدمات الأعمال والتصنيع والتمويل مكانة متقدمة في قائمة الصناعات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في العمليات التجارية.

ويمكن للذكاء الاصطناعي أن يؤدي مهاما تتطلب عادة الذكاء البشري، مثل الإدراك البصري والتعرف على الكلام والترجمة بين اللغات، وصولا إلى اتخاذ القرارات وتنفيذها، وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي حاليا في خدمات البحث على الويب والترجمة والقيادة الذاتية وصنع القرارات الاستراتيجية والرعاية الصحية وروبوتات الجراحة والتمريض وإعادة التأهيل وجراحة العظام وغيرها.

يقدم هذا الإنفوجراف حصرا للشركات والمؤسسات من القطاعات المختلفة التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي من OpenAI عالميا.