Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إنفوجراف| الأرخص والأغلى.. كم يدفع المستخدمون نظير 1 جيجابايت موبايل إنترنت في مصر والعالم؟

لعلك تتساءل عن سبب التكلفة العالية لاستخدام خدمات الموبايل إنترنت بخلاف الباقات المفتوحة والتكلفة المنخفضة لخطوط الإنترنت فائق السرعة!

يحدث ذلك في كل دول العالم، وكذلك في مصر كجزء منه، فالتقنية في الموبايل إنترنت وخدمات الـ ADSL مختلفتان تماما، سواء في العيوب والمزايا أو فروق التكلفة.

على سبيل المثال، فإن خدمات الموبايل إنترنت أكثر تكلفة من النطاق العريض ADSL، فشركات الاتصالات تدفع كثيرا من أجل امتلاك الترددات لتقديم خدمات الموبايل إنترنت، بالإضافة إلى التكلفة الأساسية لامتلاك رخصة خدمات المحمول في البلاد التي تعمل بها.

ويضاف إلى التكلفة المرتفعة لخدمات الموبايل إنترنت تكلفة إنشاء محطات التقوية، وارتفاع تكلفة صيانتها وتشغيلها، والدفع مقابل استغلال براءات الاختراع التي تمتلكها شركات عالمية في تقنيات الشبكات المحمولة، وأشهرها كوالكوم الأمريكية، كما أن تحديثات الشبكات، من الجيل الأقدم إلى الأحدث مثل الجيل الخامس 5G يتطلب بنية تحتية جديدة ورخص استخدام أكثر تكلفة.

يكشف هذا الإنفوجراف عن تكلفة 1 جيجابايت من حجم بيانات الموبايل إنترنت عالميا، بما فيها أرخص وأغلى دولة، كما يذكر متوسط ما يدفعه المستخدم المصري نظير 1 جيجابايت موبايل إنترنت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.