Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«إم إن تي-حالا» المصرية الناشئة تحصل على استثمارات 120 مليون دولار

بنية 728

حصلت شركة “إم إن تي-حالا” المصرية الناشئة، والمتخصصة في إقراض التمويل متناهي الصغر والمدفوعات، على استثمارات 120 مليون دولار، عبر ثلاثة صناديق للاستثمار المباشر ومجموعة من الممولين.

وجذبت شركة “إم إن تي-حالا” نظر المستثمرين، حيث تمتلك 4 ملايين عميل في مصر، وقدمت قروضا تتجاوز 1,7 مليار دولار.

وكانت “إم إن تي-حالا” أول شركة غير مصرفية خاصة في مصر تحصل على ترخيص من البنك المركزي لإنشاء محفظة رقمية، وهو تطبيق علي الهاتف المحمول يسمح لعملاء وبائعين ومقرضين ومقترضين بتحويل نقود وسداد فواتير وشراء سلع والحصول على قروض.

وشملت قائمة المستثمرين في شركة “إم إن تي-حالا” أفريكان ديفلوبمنت بارتنرز 3 التابع لشركة ديفلوبمنت بارتنرز إنترناشونال، وأبيس جروث فاند2 التابع لأبيس بارتنرز، ولوراكس كابيتال بارتنرز، وألجبرا فينشرز، وديسراب تك، وإنديفور كاتاليست، وإيجيبت فينشرز، وإم إي في بي، وومضة.

وقال سفيان لحمر، الشريك في ديفلوبمنت بارتنرز إنترناشونال بلندن، أن الاستثمار تم في الشهر الماضي.

كما صرح ماتيو ستيفانيل، الشريك في أبيس بارتنرز، أن “إم إن تي-حالا” شركة ذات إمكانات رقمية تعمل على تقديم خدمات رقمية لمن ليس لديهم حسابات مصرفية، وتقديم خدمات مالية لهم، موضحا أن العدد الكبير من تعداد السكان من الشباب الشغوف بالتكنولوجيا الرقمية في مصر، فضلا عن تركيز الجهاز التنظيمية على الدمج الرقمي والمالي، جعلها جاذبة للاستثمار.

يذكر أن هذا العام شهد استكمال “إم إن تي” لصفقة تبادل أسهم للاستحواذ على “حالا”، وتأسيس “إم إن تي-حالا”، بحسب منير نخلة، الرئيس التنفيذي للشركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY