Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إمكان كابيتال السعودية تُطلق صندوقا بقيمة 31 مليون دولار لدعم الشركات الناشئة بالخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا

ستواصل الشركة مسيرتها في الاستثمار بنماذج الأعمال المرنة وتزويد المؤسسين بإمكانية الوصول إلى توجيه الفريق الاستشاري العالمي

أعلنت إمكان كابيتال ، وهي شركة سعودية رائدة في مجال رأس المال الجريء تركز على الشركات الناشئة التكنولوجية في مراحلها الأولى في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان ، عن إغلاق صندوقها الذي تبلغ تكلفته 31 مليون دولار ، صندوق إمكان كابيتال 1 (“ECP I”). نجحت ECP I في جذب الاستثمار من المؤسسات والشركات في جميع أنحاء العالم ، ولاسيما جذب ثلث رأس المال من الشركاء المقيمين في وادي السيليكون.

الاستثمارات الاستراتيجية

سيشرف صندوق إمكان ، ECP I ، على الاستثمارات الإستراتيجية في شركات ما قبل التأسيس وشركات المرحلة الأولية مع إمكانات نمو عالية في قطاعات التكنولوجيا الفرعية الرئيسية. وسيشمل ذلك نماذج الأعمال بما في ذلك التكنولوجيا المالية ، والتجارة الإلكترونية ، والخدمات اللوجستية ، بالإضافة إلى قطاعات مثل الذكاء الاصطناعي ، والإنترنت ، والسحابة ، والتكنولوجيا الصحية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. مع الالتزام برأس مال الصندوق ، ستواصل الشركة مسيرتها في الاستثمار في نماذج الأعمال المرنة وتزويد المؤسسين بإمكانية الوصول إلى توجيه الفريق الاستشاري العالمي، بالإضافة إلى الوصول المهم إلى شركاء الشركات والمستثمرين من الدرجة الأولى.

سد الفجوة

وقال غسان العشبان ، الشريك العام في إمكان كابيتال: “نحن متحمسون لإطلاق مثل هذا الصندوق المهم ، والذي سيساعد في سد فجوة المعرفة والتمويل التي تخنق طموحات العديد من المؤسسين وتحد من فرص النمو. الآن على وجه الخصوص ، في الوقت الذي يجد فيه المؤسسون أنفسهم غارقين في الخيارات ولكنهم يتضورون جوعًا للمعرفة، نريد أن نجعل بصمتنا من خلال دعم المؤسسين من خلال الإرشاد والوصول إلى العلاقات التحويلية. هذه المنطقة هي موطن لعقول عظيمة وقصص رائعة تنتظر روايتها. نحن فخورون بقدرتنا على التواجد مع المؤسسين في وقت مبكر، وليس لاحقًا. نريد توفير رأس المال، ولكن أكثر من ذلك بكثير نريد تقديم التوجيه والدعم للمواهب المحلية في رحلتهم لبناء أعمال كبيرة “.