Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إكس آر.. نظارات «آبل» للواقع المختلط تخرج للنور خلال 2023

توقع شير وانج، الرئيس التنفيذي لشركة إتش تي سي، إطلاق “آبل” نظارات “إكس آر” والتي تمزج بين العالمين المادي والرقمي، قريبًا جدًا، وعلى الأرجح هذا العام.

وقال وانج خلال حديثه مع “سي إن بي سي” في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، إن “آبل” دائمًا أكثر حذرًا، لكنه يعتقد أن السوق الآن كبير بما يكفي بحيث تزداد احتمالية أن يدخلوا المنافسة.

وأضاف أنه من المرجح أن تعطي الشركة الأولوية لمثل هذا الجهاز على نظارات “الواقع المعزز”، مشيراً إلى أن أن “إتش تي سي” ليست قلقة بشأن المنافسة، مضيفًا أنه قد ثبت حقًا أن اتجاه الشركة صحيح، لأن المنافسة دائما جيدة.

ويقال إن “آبل” أوقفت إلى أجل غير مسمى خطط إطلاق نظارات الواقع المعزز، بالتزامن مع ما يتردد من شائعات أن الشركة تعمل على تجاربها الخاصة بالواقع الافتراضي والمعزز، ففي يناير، ذكرت “بلومبرج” أن الشركة تستعد لإطلاق نظارة “الواقع المختلط” في الربيع.

وغالبًا ما تتأخر “آبل” عن الدخول في اتجاه أو ميزة منتج معين حتى فترة طويلة، على سبيل المثال، لم تصدر جوالها ذا الكاميرا بعدستين حتى عام 2017 ، بعد سنوات من تقديم “إتش تي سي” لكاميرا مزدوجة في جوالها “إتش تي سي وان إم 8” في عام 2014.

وفي أكتوبر ، أطلقت “ميتا” جهاز “كويست برو” الذي تبلغ تكلفته 1500 دولار، والذي يتيح للمستخدمين التفاعل مع الكائنات الافتراضية التي تظهر في عرض بالألوان الكاملة للعالم من حولهم.