Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«إكسباند كارت» المصرية الناشئة تجمع تمويلا بقيمة 2,7 مليون دولار

البريد

أغلقت شركة “إكسباند كارت” ExpandCart، المصرية الناشئة المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جولة تمويلية جديدة من نوع (Series Pre-B)، بقيمة 2,7 مليون دولار.

قاد الجولة التمويلية لشركة “إكسباند كارت” مجموعة بيتاترون فينشر لرأس المال الاستثماري، ومقرها هونج كونج، ومشاركة سواري فينشرز المصرية، وأجيليتي فينشرز الكويتية.

وتأسست شركة “إكسباند كارت” ExpandCart في عام 2016، لتصبح واحدة من أكبر منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوسع نشاطها إلى 40 دولة حول العالم، منها مصر والسعودية والإمارات والكويت، وتمتلك قاعدة عملاء من أكثر من 25 ألف تاجر، حققوا أرباحا تزيد عن 850 مليون دولار.

وتهدف الجولة التمويلية الجديدة لشركة “إكسباند كارت” ExpandCart إلى دعم نموها في الأسواق الحالية، والتوسع في أسواق جديدة، مع تعزيز جهودها في البحث والتطوير وتقديم منتجات جديدة تستوعب نحو مليون تاجر خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأطلقت “إكسباند كارت” حديثا تطبيق “إكسباند بوت” ExpandBot، وهو تطبيق للمحادثة الآلية يساعد التجار على التفاعل مع عملائهم، والرد على استفساراتهم عبر فيسبوك ماسنجر، ودون الحاجة إلى موظفين بشريين من خدمة العملاء.

وتستعد “إكسباند كارت” إلى بدء جولتها التمويلية من نوع (Series B)، والتي تخصصها نحو التوسع في المزيد من الأسواق الجديدة، وتطوير منصة شاملة للمنتجات والحلول التجارية، التي تتجاوز مفهوم المتاجر الإلكترونية التقليدية.

وحقق سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة نموا بمعدل سنوي مركب بلغ 35% تقريبا خلال السنوات الخمس الماضية، ويتوقع تحقيق نموا سنويا إضفيا بمعدل 14% حتى عام 2025.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY