Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

إطلاق خدمات «الشركة السعودية للحوسبة السحابية» برأسمال 894 مليون ريال

أُطلِقت خدمات الشركة السعودية للحوسبة السحابية SCCC، أمس الأحد، والتي أسسها كل من علي بابا لخدمات الحوسبة السحابية Alibaba Cloud، ومجموعة stc، وشركة eWTP Arabia Capital، والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي SCAI، والشركة السعودية لتقنية المعلومات SITE.

ووفقا لما أوردت “وكالة الأنباء السعودية”، يأتي ذلك تتويجًا لاختيار علي بابا كلاود ذراع التقنية الرقمية والذكاء الاصطناعي لمجموعة علي بابا، للمملكة مركزًا إقليميًا لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط.

وستسهم الشركة الجديدة في توفير وظائف نوعية، ونقل المعارف والخبرات إلى المملكة، وضمان توفير بيئة عمل آمنة لرواد الأعمال في المنطقة، كما ستسهم في تطوير البنية التحتية الرقمية للمملكة وتهيئتها لتوفير أحدث خدمات وحلول التخزين الرقمي للبيانات، وضمان حمايتها وأمنها، وهو ما سيعزز من قدرة المملكة على توفير خدمات الحوسبة السحابية للشركات العالمية.

ووقعت شركة الاتصالات السعودية “إس تي سي” مؤخرا اتفاقية شراكة مع شركة eWTP Arabia للابتكار التقني المحدودة وشركة علي بابا كلاود (سنغافورة) الخاصة المحدودة والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي “سكاي” والشركة السعودية لتقنية المعلومات “سايت” لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة متخصصة في مجال الحوسبة السحابية يقع مركزها الرئيسي في السعودية.

ويبلغ رأس مال الشركة الجديدة 894 مليون ريال، وتتوزع الحصص فيها كالتالي: (“إس تي سي” 55%، eWTPA 27%، “علي بابا كلاود” 10%، “سكاي” 4%، “سايت” 4%).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.