Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

إطار تعاون بين الإمارات والولايات المتحدة في مجال الذكاء الاصطناعي

أعلنت دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، عن توقيع إطار للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك في إطار زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة الرسمية إلى الولايات المتحدة.

وأكد الإطار الرغبة المشتركة للبلدين لتعميق التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات ذات الصلة والالتزام المشترك بتطوير مذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين بشأن الذكاء الاصطناعي.

وأشار الإطار إلى إدراك البلدين الإمكانات الكبيرة للذكاء الاصطناعي بما في ذلك تسريع النمو الاقتصادي وإحداث نقلة نوعية في التعليم والرعاية الصحية فضلاً عن خلق فرص العمل ودفع الاستدامة البيئية وغيرها.

كما أشار الإطار في الوقت نفسه إلى التحديات والمخاطر التي تفرضها هذه التكنولوجيا الناشئة والأهمية الحيوية لتوفير الضمانات وسبل الحماية فيما يتعلق بها.

وأكد الجانبان عزمهما على التعاون في العديد من المجالات أهمها: تعزيز الذكاء الاصطناعي الآمن والموثوق ودعم البحث والتطوير الأخلاقيين له، وبناء أطر تنظيمية لتعزيز الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى توسيع وتعميق التعاون في مجال حماية الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وتطوير المواهب في هذا المجال.