Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أورنج مصر» تتفوق على أبل وأمازون في ترتيب الأكثر مشاهدة على يوتيوب عالميا

contact

عد بالزمن قليلا إلى الوراء، وافتح منصة يوتيوب YouTube، وابحث عن إعلانات “أورنج مصر” في السنوات القليلة الماضية، لتكتشف شيئا مدهشا تستحق عليه “أورنج مصر” التحية.

لقد اهتمت “أورنج مصر”، طوال حملاتها الإعلانية السابقة في شهر رمضان، بتقديم إعلانها التجاري في شكل أغنية يمكن الاستماع إليها والاستمتاع بها بشكل منفصل، ودون التزام مفرداتها بالترويج مباشرة للشركة المعلنة، ولذلك حققت إعلانات “أورنج مصر” رواجا كبيرا ونسبة مشاهدة عالية بخلاف الإعلانات التجارية المعتادة.

حدث ذلك مع إعلان أورنج مصر في 2018 “جاري يا جاري”، والذي حقق 76 مليون مشاهدة على يوتيوب، ثم إعلان 2019 “فرق كبير” (41 مليون مشاهدة)، ثم إعلان 2020 “سنة الحياة” (78 مليون مشاهدة)، وآخرها إعلان 2021 “رمضان في مصر حاجة تانية” (31 مليون مشاهدة).

“سنة الحياة” الإعلان الأكثر رواجا على يوتيوب عالميا

في قائمة إعلانات يوتيوب “لوحة الصدارة: 2021″، احتل إعلان أورنج مصر “سنة الحياة” عن جدارة المركز الثاني عالميا من حيث أكثر الإعلانات التجارية مشاهدة ورواجا على يوتيوب.

تفوق إعلان أورنج مصر “سنة الحياة” على إعلانات لعلامات تجارية عالمية شهيرة، على رأسها أمازون وأوبو ونايكي وأبل، التي جاءت بعده في القائمة.

وفي إحصائياته، قال يوتيوب أن إعلان أورنج مصر “سنة الحياة” حقق أكثر من 78 مليون مشاهدة، وأكثر من 295 ألف إعجاب، وأكثر من 11,600 تعليق.

يعد يوتيوب قائمته بناء على خوارزمية تراعي المشاهدات، ومدة احتفاظ مقطع الفيديو بالجمهور دون انصرافهم عنه، ومدى تفاعل المستخدمين معه، ما يؤكد النجاح الكبير لإعلان أورنج مصر “سنة الحياة” في المنافسة العالمية وجذب الانتباه وتحقيق الرواج على يوتيوب.