Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«أورنج» ترعى مسابقة ايناكتس مصر للعام الـ15 على التوالي

بنية 728

 

رعت “أورنج مصر” مسابقة ايناكس مصر لريادة الأعمال للعام الـ15 على التوالي وبمشاركة 35 جامعة مصرية.

وتأهل فريق جامعة 6 أكتوبر الفائز بالمركز الأول لتمثيل مصر في “كأس العالم” لمسابقة ايناكتس العالمية والتي ستقام في شهر أكتوبر القادم.

وجرى إعلان الفريق الفائز بعد التصفيات المحلية النهائية خلال احتفالية عٌقدت مؤخرا بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، وجيرمي هوبكينز ممثل اليونيسيف في مصر، والمستشار الدكتور طايع طه مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية.

وحضر المهندس ياسر شاكر، رئيس مجلس أمناء ايناكتس مصر والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أورنج مصر، ومها ناجي نائب الرئيس التنفيذي لشركة أورنج مصر لقطاع الإعلام والاتصال المؤسسي والعلاقات العامة، وهشام مهران نائب الرئيس التنفيذي لشركة أورنج مصر لقطاع الأعمال، وعماد السنباطي نائب رئيس أورنج مصر لقطاع الموادر البشرية.

وشارك مجموعة من مسؤولي شركة أورنج في لجنة التحكيم مع مجموعة من رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية.

وفاز بالمركز الأول فريق جامعة 6 أكتوبر بعد نجاحه في تقديم مشروع “سيليروز “وهو مشروع متعدد المراحل يعمل على جمع ورد النيل من المياه و تحويل هذه النبتة الضارة إلى3 منتجات نافعة بدلا من حرقها كما كان يحدث سابقا وإلحاق الضرر بالبيئة.

وجاء فريق جامعة حلوان في المركز الثاني بمشروعه لاستخراج السيليكا والسليلوز واللجنين من قش الأرز، وبما يقلل أيضا من عمليات حرق قش الأرز التي تتسبب في اضرار بيئية خطيرة.

واحتلت جامعة القاهرة المركز الثالث بمشروعها الذي يهدف إلى الحصول على سلسلة قيمة تلبي احتياجات الأطفال، عبر مواد غذائية منتجة محليًا وشديدة الفائدة وعضوية في الوقت ذاته.

وأكد المهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أورنج مصر، أن المشروعات المقدمة جاءت بحلول إبداعية لمشكلات مصر ذات الأولوية الاجتماعية والتكنولوجية والاقتصادية.

أشار إلى أن كل هذا الكم من الابتكار والإبداع والحماس الذي يبديه طلاب اليوم ورواد أعمال المستقبل، يشجع ” أورنچ مصر” على مواصلة دعم تلك الفعاليات التي تعد منصة حقيقة لإبراز المواهب والكفاءات وتسلط الضوء على جهود الشباب وما يدور في أذهانهم من أفكار تخدم المجتمع بشكل مباشر وكفأ.

وقالت فاطمة سري، رئيس برنامج ايناكتس مصر، إن البرنامج انتشر في كل الجامعات حتى أصبح أكبر نشاط طلابي بالجامعات المصرية محققا نجاحات داخل مصر من خلال تأهيل أكثر من 8000 طالب سنويا لسوق العمل ومنهم من يبدأ مشروعه كرائد اعمال.

لفتت إلى نجاح البرنامج خارج مصر من خلال تحقيق المركز الأول عالميا 4 مرات والمركز الثاني مرتان متفوقا على 36 دولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY