Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أوراسكوم للتنمية مصر تقترض 6 مليارات جنيه لتمويل مشروعها في أويست بغرب القاهرة

contact

وقعت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، عقد قرض مشترك بقيمة 6 مليارات جنيه لتمويل مشروعها في أويست بغرب القاهرة، لصالح شركة أوراسكوم العقارية المالكة للمشروع.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الأحد، أن فترة سداد القرض 10 سنوات وسيتم استخدامه لإعادة تمويل التسهيل الائتماني السابق التي حصلت عليه الشركة والبالغ 1.5 مليار جنيه في 2022.

كما سيتم أيضًا استخدام القرض لتمويل وتسريع وتيرة البناء للمراحل التي تم إطلاقها بالمشروع.

وأشارت الشركة إلى أنها بدأت بالفعل بتسليم العديد من الوحدات في المرحلة الأولى خلال عام 2023، وتعتزم الشركة تسليم أكثر من ألف وحدة سكنية خلال 2024.

وبحسب البيان، قامت إي اف جي هيرميس بدور المستشار المسالي الأوحد والمدير والمروج الأوحد لصفقة أوراسكوم العقارية، بينما قام كل من البنك التجاري الدولي وبنك مصر بدور المرتبين الرئيسيين للقرض.

بينما قام مكتب MHR& Partners بالاشتراك مع White& Case بدور المستشار القانوني لأوراسكوم العقارية.

يشار إلى أن أوراسكوم للتنمية مصر سجلت صافي ربح بلغ 383.99 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 463.7 مليون جنيه أرباحاً خلال الربع نفسه من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغت أرباح مساهمي الشركة الأم نحو 291.48 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر، مقابل 420.1 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن.

بينما بلغت أرباح أصحاب الحصص غير المسيطرة نحو 92.5 مليون جنيه في الربع الأول، مقابل 43.6 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن.

وأشارت الشركة إلى أن الأرباح جاءت على الرغم من تحقيق خسائر فروق عملة قدرها 477,7 مليون جنيه.