Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أنباء عن تحالف «بنية» مع إحدى شركات الأبراج التشاركية للمساهمة في المشاريع القومية ومبادرة حياة كريمة

بنية 728

أفادت مصادر رفيعة المستوى داخل قطاع الاتصالات، إلى اقتراب شركة “بنية” من التعاون مع إحدى الشركات المرخص لها ببناء الأبراج التشاركية، من أجل المساهمة في مبادرة حياة كريمة التي تستهدف لبناء مجموعة كبيرة من أبراج المحمول بالمناطق المحرومة والأكثر احتياجا، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير خدمات اتصالات مناسبة بالقرى والمحافظات.

وتمتلك شركة بنية خبرات كبيرة في مجال بناء الابراج التشاركية، وقامت مؤخرًا بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، لإنشاء كيان متخصص لتصميم وتصنيع الأبراج التشاركية التي تخدم قطاع الاتصالات وكذلك أبراج الكهرباء، وتسمح الأبراج المعدنية التشاركية بتركيب أربعة مشغلين أو أكثر في وقت واحد، مما يدعم التغطية لجميع مستخدمي الشبكة في مصر بأقل تكلفة فضلا عن إمكانية التصدير إلى المنطقتين الأفريقية والعربية.

اتفاقية بنية مع الهيئة العربية للتصنيع لبناء الابراج التشاركية

وكانت شركة بنية المصرية، قد شاركت مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، في تنفيذ النموذج الثاني من أبراج الاتصالات التشاركية، والمخطط الاعتماد عليها في تقديم خدمات الاتصالات بالعاصمة الإدارية، لأول مرة بجمهورية مصر العربية، حيث تعد أبراج المحمول التشاركية بمثابة طفرة في مجال البنية التحتية لخدمات المحمول، فهي مصممة لعمل 5 شركات محمول في نفس الوقت، ودون حدوث تداخلات بينها، باستخدام تكنولوجيا Front Hauling.

وتعتمد شركة بنية في تنفيذ أبراج المحمول التشاركية على مكونات صنعت في مصر بنسبة 100%، وبأيدي وخبرات مصرية، وتم وضع تصميماتها بمشاركة إدارة الإشارة بالقوات المسلحة المصرية والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

ويساهم نموذج الأبراج التشاركية بشكل كبير في خفض نفقات شركات المحمول، ويساعدها على تقديم أفضل خدمة للعملاء بتكلفة مناسبة، ويعد هذا النموذج تريند عالمي لمواكبة متطلبات شبكات المحمول من الجيل الرابع والجيل الخامس.

يذكر أن نموذج الأبراج التشاركية الذي قدمته شركة بنية في العاصمة الإدارية يعد سابقة أعمال هامة جدًا سيتم تكرارها في دول مجاورة مثل ليبيا وعدد من الدول الأفريقية، التي وقعت اتفاقيات بالفعل مع مصر لإنشاء البنية التحتية لها في مجال الاتصالات.

وتستهدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في خطتها رفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية فى 51 مركزا إداريا ضمن مبادرة حياة كريمة وتحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين وتعزيز الشفافية والحوكمة من خلال تطوير البنية التحتية للاتصالات وتغطية الطرق الرئيسية وبعض المناطق فى المحافظات بشبكات المحمول، وربط القرى المستهدفة بكابلات الألياف الضوئية لرفع كفاءة الإنترنت باستفادة مليون منزل، وإقامة 500 برج جديد لشبكات المحمول بهذه القرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY