Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«أمان القابضة» التابعة لـ«راية» تعتزم استكمال تأسيس شركة توريق وأخرى للتمويل الاستهلاكي 

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن أن شركة أمان القابضة “تابعة” تعتزم استكمال تأسيس شركة “أمان توريق” وشركة أمان للتمويل الاستهلاكي، لاستكمال منظومة الخدمات المالية غير المصرفية، عقب موافقة الرقابة المالية.

وأوضحت راية، في بيان اليوم الخميس، أن أمان القابضة أصدرت خلال (2019- 2021) نحو 3 سندات توريق بقيمة إجمالية 1.65 مليار جنيه بهدف تمويل أنشطة طويلة الأجل، مع سعي الشركة الاستمرار في ذلك المجال نظراً لفرص النمو المرتقبة.

وتتوقع الشركة إصدار أمان القابضة سندات توريق للمرة الرابعة بهدف تمويل الأنشطة متوسطة وطويلة الأجل بقيمة تتراوح ما بين 500 إلى 650 مليون جنيه.

وبحسب البيان، تدرس أمان القابضة بدائل تمويلية لتعظيم محفظة الشركة في مختلف الأنشطة المالية الغير مصرفية عبر التوريق أو الصكوك أو التسهيلات الائتمانية البنكية.

وتدرس أمات برنامج إصدار صكوك خلال الفترة المقبلة في إطار خطتها لتعظيم حجم نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة تتراوح مابين 500 إلى 700 مليون جنيه لضخها في نشاط التمويل الاستهلاكي.

يشار إلى أن راية القابضة للاستثمارات المالية، سجلت صافي ربح بلغ 53.58 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 35.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت أرباح الشركة القابضة خلال الثلاثة أشهر نحو 45.14 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 27.78 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وارتفعت أرباح حقوق المساهمين غير المسيطرين إلى 8.43 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بقيمة 8.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 4.47 مليار جنيه، مقابل 4.03 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.