Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«أمازون» تعتزم توزيع أفلامها وعروضها الفنية الأصلية على منصات أخرى

contact

تخطط شركة “أمازون”، إلى إطلاق وحدة جديدة تحت مسمى “أمازون مترو جولدن ماير ستوديو ديستريبيوشن” Amazon MGM Studios Distribution، لتقوم بدور توزيع أفلامها وعروضها التلفزيونية الأصلية على منصات إعلامية أخرى، بخلاف خدمتها “برايم فيديو” Prime Video للمشاهدة.

وستطرح الوحدة الجديدة، العروض للإيجار أو الشراء على منصات الخدمات الأخرى والطائرات، كما ستمنح الشبكات التلفزيونية الأجنبية ترخيصاً لبث العروض. لكن لن يتم ذلك إلا بعد بثها أولاً على منصة “برايم فيديو”.

وسوف تستفيد الوحدة من مكتبة الشركة التي تضم 4 آلاف فيلم و17 ألف حلقة تلفزيونية، بما يشمل الأعمال الأصلية من إنتاج قسم “أمازون ستوديوز”، مثل “الفيلم السينمائي التالي لبورات” (Borat Subsequent Moviefilm) و”السيدة مايزل الرائعة” (The Marvelous Mrs. Maisel)، حسبما ذكرت شركة الترفيه في بيان.

وتمنح شركات الترفيه العملاقة مثل “وارنر براذرز ديسكفري” ترخيصاً لأطراف ثالثة لعرض مزيد من المحتوى الذي أنتجته كطريقة لتوليد المزيد من الإيرادات، بعد أن احتفظت بعروضها لسنوات عديدة لعرضها على منصاتها لخدمة المشاهدة.

تأتي هذه الخطوة بعد استحواذ “أمازون” في العام الماضي على ستوديو “مترو جولدن ماير” السينمائي، مسقط رأس أفلام جيمس بوند والعديد من سلاسل الأفلام، في صفقة بلغت 8.5 مليار دولار.