Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«أمازون» تستعد لإطلاق جهاز مكالمات فيديو للأطفال فقط

بنية 728

 

تعتزم شركة ”أمازون”، إطلاق جهاز جديد مخصص للأطفال، ويحتوي على نظام مكالمات فيديو، يحمل اسم “ أمازون جلو“ (Amazon Glow).

ويضم الجهاز شاشة مكالمات الفيديو العمودية الخاصة بالنظام الجديد على جهاز عرض (projector)، ويعمل على بث سطح لعب تفاعلي على المكتب أو الأرضية.

وقالت ”أمازون“ إن الغرض من النظام الجديد أن يتفاعل الأطفال مع المعروضات الافتراضية والمادية أيضا.

ويمكن تثبيت ألعاب وأجزاء من الألغاز على السطح المسقط بواسطة جهاز العرض (مقاس 19 بوصة)، والتعرف عليها بواسطة الكاميرات الموجهة للأسفل.

وأشارت الشركة إلى أن الشخص الحاضر على الطرف الآخر من المكالمة، سواء كان والدا مسافرا أو أحد الأقارب مثلا، يستطيع _أيضا_ تحميل تطبيق ”أمازون جلو“، فهو تطبيق مجاني يمكن تشغيله على الهواتف والأجهزة اللوحية؛ ما يسمح لهم بالتفاعل _أيضا_ مع ما يتم عرضه على الطفل.

وأعلنت ”أمازون“ أنها ستقيم شراكة مع شركات Disney““ و“Mattel“ و“Nickelodeon“ و“Sesame Workshop“ كبداية، إذ سيتمكن الأطفال من لعب ”Spongbob Squarepants“ وألعاب الورق مع ”باربي“ وتصفح كتب القصص مع شخصيات ديزني.

وسيدعم ”أمازون جلو“ إنشاء محتوى رقمي أيضا. فعلى سبيل المثال، وسيتمكن المستخدم من وضع شيء مادي – مثل لعبة – أسفل الكاميرا، وإجراء مسح ضوئي له. ومن بعدها، يمكن إنشاء ملصق رقمي، كما تقول شركة ”أمازون،“ أو حتى أحجية تركيب صور (Puzzle) افتراضية.

ونظرا لأن الخصوصية حول الأطفال هي مصدر قلق رئيس، فالجهاز يحتوي على قفل أو مفتاح للخصوصية على جانبه، عند تحريكه لأعلى يؤدي إلى فصل الميكروفونات، إذ سيتمكن الأطفال فقط من التواصل مع جهات الاتصال المحددة مسبَقا التي وافق عليها الوالدان.

وتمتلك شركة ”أمازون“ أيضا ”Software Development Kit“ (SDK)، وهي مجموعة من أدوات تطوير البرمجيات ‏التي تسمح بإنشاء برمجيات تطبيقية لبرامج معينة، والتي ستسمح للمطورين بإنشاء محتوى تفاعلي خاص بهم لـ“أمازون جلو“.

وسيبلغ سعر جهاز ”أمازون جلو“ نحو 250 دولارا، بالإضافة إلى اشتراك لمدة عام في باقة ”Amazon Kids+“. وتتلقى الشركة الآن الطلبات المسبقة، مع توقعات لشحن الوحدات الأولى للجهاز اعتبارا من الشهر المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY