Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«أمازون» تستحوذ على شركة «كلوستيرمانس» البلجيكية المتخصصة في تصنيع التكنولوجيا

نجحت شركة أمازون، في الاستحواذ على شركة كلوستيرمانس البلجيكية المتخصصة في تصنيع التكنولوجيا وتصميم الآلات المستخدمة في المستودعات، لتزيد من استثماراتها بهذا المجال.

وقالت أمازون، إن التعاون مع الشركة البلجيكية بدأ منذ عام 2019، وإنها تستخدم تكنولوجيا الشركة وآلاتها في نقل البضائع الثقيلة وتخزينها، وتجهيزها بغرض التوصيل.

وبحسب تقرير لـ”سي إن بي سي”، فإن أمازون لم تكشف عن شروط أو حجم الصفقة.

وبذلك تصبح شركة كلوستيرمانس جزءًا من شركة أمازون روبوتيكس، وهي ذراع أمازون الذي يركز على التطوير الأوتوماتيكي للعمليات بمستودعات الشركة.

وتم تشكيل “أمازون روبوتيكس” بعد أن استحوذت شركة “أمازون” على شركة “كيفا سيستيمس” المتخصصة في تصنيع الآلات المتطورة للمستودعات قبل نحو 10 سنوات، في صفقة بلغت قيمتها 775 مليون دولار.

وتواصل شركة أمازون تصميم وإطلاق آلات جيدة للعمل في المستودعات، إذ أعلنت في يونيو الماضي عن آلة جديدة تحمل اسم “بروتيوس”، وأوضحت الشركة أن الآلة الجديدة تعتبر مستقلة بالكامل، ويمكن لها العمل بشكل أوتوماتيكي في المستودعات، لتقوم بفرز الطلبيات ونقلها وتخزينها.

وقال إيان سيمبسون، نائب رئيس وحدة جلوبال روبوتيكس في أمازون، إن الشركة تعزز من استثماراتها في تطوير الآلات للعمل بالمستودعات، بهدف جعلها أكثر أمانًا للموظفين.

وأضاف أن الشركة تعمل على تصميم ونشر المزيد من الآلات في عمليات الشركة بشكل عام، وأوضح أن أمازون “متحمسة” لانضمام شركة “كلوستيرمانس” للعمل ضمن فريقها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.