Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أفضل 10 خدمات للحوسبة السحابية لعام 2022.. منصة Xen في الصدارة

يشير مصطلح الحوسبة السحابية، إلى توفير عدد من الخدمات عبر الإنترنت من خلال مزودي الخدمات السحابية مقابل رسوم تُحددعلى حسب الاستخدام، وتُصنف الحوسبة السحابية على أساس الموقع أو الخدمة التي تقدمها السحابة إلى عدة أنواع. وإليكم أفضل 10 خدمات للحوسبة السحابية لعام 2022:

1- منصة Xen: توفر هذه المنصة بنية مرنة تمكن المستخدمين من تخصيص تطبيقاتهم حسب احتياجاتهم، وتدعم مجموعة كبيرة من أنظمة التشغيل، كما تمكن المستخدمين من إصلاح أي ثغرات أمنية في سرية، بما يضمن تحديث التطبيقات وتأمينها قبل الإعلان عن أي مشكلة متعلقة بالأمن.

2- VirtualBox: تعمل هذه الخدمة على منصات وأنظمة تشغيل متعددة بما في ذلك “ويندوز” و” لينكس” و”ماكينتوش”، كما توفر للمستخدمين ميزة إعداد شبكات افتراضية لاختبار أمور مثل حالات الاختراق.

3- Bitnami: توفر هذه الخدمة العديد من أدوات البنية التحتية والأدوات السحابية، بالإضافة إلى التطبيقات الشهيرة مثل “ووردبريس” و”جوملا” و” دروبال” و”مودل”، كما تقدم “بيتنامي” خدمات سحابية عبر خدمات أمازون ويب لأولئك الذين يريدون المزايا التي توفرها، لكن لا يمتلكون الموارد لتحميل أو تثبيت التطبيقات.

4- Oz: تتيح هذه الخدمة إمكانية التثبيت التلقائي لأنظمة التشغيل، إذ تأخذ الحد الأدنى من المدخلات من المستخدم، وتقوم بإكمال إنشاء النظام بسرعة، ويمكن لـ ” Oz” تثبيت أنظمة التشغيل وتخصيصها، ويجب تحديث هذه الخدمة بانتظام لضمان دعم الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل.

5- SUSE Studio: تحظى هذه الخدمة بشعبية كبيرة منذ إطلاقها عام 2009، وتتيح للمستخدمين اختيار التطبيقات والحزم التي تناسب احتياجاتهم، كما توفر لهم مجموعة متنوعة من الصور المحملة مسبقاً، بالإضافة إلى إمكانية تحميل الصور بصيغ مختلفة.

6- Apache CloudStack: توفر هذه الخدمة مجموعة من المزايا المكتوبة بلغة الجافا، بما في ذلك إدارة المستخدمين، وفصل الحسابات، وواجهات برمجة التطبيقات، ودعم التخزين الأساسي والثانوي، وتضم هذه الخدمة مجموعة كبيرة من المستخدمين والمطورين الذين يقومون بتحديث المزايا والأنظمة باستمرار.

7- OpenNebula: يهدف هذا المشروع إلى تطوير مراكز بيانات افتراضية متقدمة، ويأمل المشروع في توفير برامج حوسبة سحابية ذات جودة عالية من خلال التعاون مع مشروعات مفتوحة المصدر وباحثين آخرين في مجال الحوسبة السحابية، وتتيح الخدمة مزايا مثل إدارة الأداء، وإدارة البنية التحتية الافتراضية، ومزايا الأمن للمؤسسات.

8- OpenStack: تعمل هذه الخدمة مع “Hadoop” لتلبية احتياجات البيانات الضخمة، كما تتوسع لتلبية احتياجات الحوسبة المتنوعة، وتوفر حوسبة عالية الأداء لأعباء العمل الضخمة، بالإضافة إلى إمكانية تخزين الصور.

9- Cloudify: تركز هذه الخدمة بشكل أساسي على الأتمتة، إذ تعمل على أتمتة تثبيت التطبيقات، والمراقبة والتحجيم التلقائي بناءً على الاستخدام، وتستخدم هذه الخدمة تقنية تُسمى “TOSCA”، والتي تعزز إمكانية نقل التطبيقات والخدمات السحابية.

10- Stackato: توفر هذه الخدمة مزايا مثل التطبيقات المخصصة، وإدارة الويب، والتحجيم التلقائي للتطبيقات، وإمكانية مشاركة الملفات، وإمكانية النشر في دقائق بدلاً من أسابيع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.