Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أسهم شركات التكنولوجيا تناطح الذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم

على مدار عقود زمنية كان الذهب هو الملاذ الآمن للتحوط ضد التضخم، لكن اليوم بدأت أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية تزاحمه في ذلك.

وفقاً لمسح أجرته “بلومبرج” خلال الفترة من السادس وحتى العاشر من مايو، أعرب 46% من المشاركين في الاستطلاع – البالغ عددهم 393 شخصًا – عن تفضيلهم للمعدن الأصفر كأفضل وسيلة للتحوط ضد مخاطر ارتفاع التضخم، بينما يرى أكثر من ثلث المشاركين أن الشركات الكبرى في قطاع التكنولوجيا هي الأفضل بالنسبة لهم.

ويعود ذلك إلى الدور المهمين الذي تلعبه شركات على رأسها “إنفيديا” بدعم من طفرة الذكاء الاصطناعي في الأسواق المالية الأمريكية، إذ ارتفع سهم صانعة الرقائق بأكثر من ستة أضعاف منذ ارتفاع التضخم للمرة الأولى أعلى 2% في مارس 2021.

كذلك قفز سهم “آبل” بأكثر من 50% في تلك الفترة، متفوقًا على أداء مؤشر الأسهم الأمريكية “إس أند بي 500” الذي صعد 30% تقريبًا.

أما عن العملات، فذكر ثلاثة أرباع المشاركين في الاستطلاع أن الدولار هو العملة الأفضل كملاذ آمن، بينما حصل الفرنك السويسري على حوالي 23% من الأصوات.

وذكر أغلب المشاركين في المسح أو ما يعادل 59% منهم، أن التضخم أكبر المخاطر التي تواجهها الأسواق المالية من الآن وحتى نهاية العام.