Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أزمات «تويتر» تتفاقم.. «ستاندرد آند بورز» تسحب التصنيف الائتماني للشركة

سحبت وكالة “ستاندرد آند بورز جلوبال ريتينجز” التصنيف الائتماني لشركة “تويتر”، لافتة إلى أنها تفتقر إلى المعلومات الكافية لمواصلة تغطية شركة التواصل الاجتماعي التي يملكها إيلون ماسك.

وقالت “ستاندرد آند بورز”، وهي من بين أكبر الشركات بالولايات المتحدة، إن الإجراء جاء بسبب نقص المعلومات الكافية للحفاظ على التصنيف.

وخفضت “ستاندرد آند بورز” تصنيف الشركة بمقدار خمس درجات إلى ” B-” من ” BB+” في مطلع نوفمبر نتيجة للرافعة المالية العالية بعد الاستحواذ.

وتوقعت شركة التصنيف الحصول على مزيد من المعلومات فيما يتعلق بهيكل رأس المال النهائي وأي تغييرات محتملة في استراتيجية التشغيل”، وفقا لتحديث صادر في نوفمبر.

مع ذلك، قالت شركة التصنيف حينذاك إن ذلك قد لا يحدث حتى يتم تجميع الديون الجديدة للشركة.

وفي وقت سحب التصنيف، كانت “تويتر” وديونها يخضعان للمراقبة الائتمانية، ما يشير إلى إجراء تصنيف وشيك.

تم تمويل عبء الدين الضخم على “تويتر”، والبالغ حوالي 13 مليار دولار مباشرة من جانب البنوك بقيادة “مورجان ستانلي” عندما تم إغلاق استحواذ ماسك على عملاقة الوسائط الاجتماعية بقيمة 44 مليار دولار.

منذ ذلك الحين، أدى استحواذ “ماسك” على “تويتر” إلى إحداث تغييرات جذرية في عمليات الشركة ومنتجاتها. وتضمنت تلك التغييرات تسريحات جماعية للموظفين، وتغييرات في الميزات، كما أن مجموعة كبيرة من الشركات تسحب الإعلانات بمبالغ كبيرة من المنصة.