Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أرامكو تضاعف دعمها المالي للشركات الناشئة ليصل إلى 5 مليون دولار

بنية 728

أعلن مركز أرامكو لريادة الأعمال “واعد”، ذراع شركة أرامكو السعودية، عن مضاعفة دعمه المالي للشركات الناشئة السعودية، ليصل إجمالي دعمه إلى 19,1 مليون ريال سعودي (5 مليون دولار تقريبا).

وجمعت جولة أرامكو لريادة الأعمال “واعد” تمويلا ومنحا جديدة بقيمة 8,9 مليون ريال في المحطة الثانية لجولتها بالمملكة العربية السعودية، بمدينة ينبع.

وفي لقاء تم تنظيمه في مركز الملك فهد الحضاري في ينبع، أوصى مركز أرامكو لريادة الأعمال “واعد” بتقديم تمويلين و3 منح أولية لبرنامج حاضنة الأعمال لخمس شركات ناشئة جديدة.

ركزت الجولة الثانية لمركز أرامكو لريادة الأعمال في ينبع على قطاع صناعة البتروكيماويات، ومن الشركات التي حصلت على تمويل في جولة ينبع شركة “تك إير”، المتخصصة في تطوير جيل جديد من أجهزة تنقية الهواء وأنظمة تعقيم المباني، وشركة “روابط”، المتخصصة في توريد الحلقات والأحزمة المطاطية لصناعة السيارات في السعودية.

كما أوصى مركز أرامكو لريادة الأعمال “واعد” بتقديم منحة أولية ضمن برنامج حاضنة الأعمال، بقيمة 75 ألف ريال لشركة (Buy Sell Online Marketing Company)، المتخصصة في مقارنة أسعار المواد الكيميائية بين الموردين، ومنحة أولية 50 ألف ريال لشركة (iRAMA)، المبتكرة في مجال الزراعة المائية، و25 ألف ريال لشركة (Sorting Medical Waste) النسائية، المطورة لجهاز ذكي لفرز النفايات الطبية والتخلص منها بطريقة آمنة.

وتأسس مركز أرامكو لريادة الأعمال “واعد” في عام 2011، وهو ذراع دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في أرامكو السعودية، وقدم “واعد” دعما لأكثر من 100 شركة ناشئة حتى الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY