Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أرامكو تخصص أكثر من 2,7 مليون دولار لدعم رواد الأعمال السعوديين

بنية 728

خصصت “واعد”، ذراع ريادة الأعمال في أرامكو السعودية، مبلغ 10,2 مليون ريال سعودي (أكثر من 2,7 مليون دولار) كمنح وقروض لدعم 6 من رواد الأعمال السعوديين، والشركات الناشئة الجديدة والمبتكرة، والتي سيتم اختيارهم من عدة مدن سعودية.

وأطلقت أولى فعاليات برنامج “واعد”، الذي يتبع مركز أرامكو لريادة الأعمال، بحضور د. أحمد بن زيد آل الحسين، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل، ومشاركة العديد من رواد الأعمال والمستثمرين والمسؤولين الحكوميين.

واستعرضت الاحتفالية عروض مشاريع طلبات التمويل، وبعض المشروعات الناشئة التي تسعى للحصول على تمويل من البرنامج، كما أوصى برنامج واعد بتقديم المنح والقروض لـ3 شركات سعودية، وهي شركة SICCO لصناعة بروميد الكالسيوم، وشركة Modern Isotopes، أول شركة سعودية تصنع وتخزن وتتخلص من النظائر المشعة للاستخدام الصناعي والرعاية الصحية، وجرين إنرجي الناشئة، التي تهدف لتحويل نفايات زيت الطهي إلى وقود حيوي.

بالإضافة إلى ذلك، أوصى برنامج واعد باحتضان رائد الأعمال نواف العبرة، مؤسس منصة e-procure، وأحمد عبد المحسن، مؤسس شركة AshyaTech لبرمجيات إدارة البنية التحتية والمباني والإضاءة، ومهند الحامد، مؤسس شركة Home Rn لحلول أتمتة المنزل الذكي بالاعتماد على تقنيات إنترنت الأشياء.

ومن القرر أن تشمل جولة واعد لريادة الأعمال هذا العام مناطق ينبع وجدة والرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة، مع تركيز الجولة على صناعات البتروكيماويات والتكنولوجيا المتقدمة وصناعة الدرونات والهندسة العكسية وسلاسل الإمداد وتكنولوجيا الأمن والسياحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY