Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أدوات جديدة من «ميتا» لحماية المراهقين من الابتزاز المالي

contact

تعمل شركة ميتا على إضافة أدوات ومزايا جديدة على منصاتها، تستهدف منها الحد من اﻻبتزاز المالي للمراهقين، والذي انتشر في الآونة الأخيرة بطريقة مثيرة للقلق.

والابتزاز المالي للمراهقين جريمة مروعة، وهي جريمة آخذة في النمو وفقاً لتوثيقات الشركة، وهذا هو أحد الأسباب التي تريد ميتا المضي قدماً لتطوير أدواتها، وحث المستخدمين ليكونوا على دراية بذلك، بحسب أنتيجون ديفيس، مديرة السلامة العالمية في ميتا، لشبكة CNN.

ومن الميزات الجديدة التي سيتم طرحها على إنستجرام مثلاً طمس الصور المرسلة في رسائل مباشرة وإبلاغ المستخدمين عند التفاعل مع شخص يشارك في الابتزاز المالي، على أن تتيح هذه الخدمات في كل أنحاء العالم قريباً.

وتعتمد أحدث أدوات ميتا على ميزات أمان المراهقين الحالية، بما في ذلك الإعدادات الصارمة التي تمنع المراسلة بين الحسابات التي لا يوجد بينهما أي اتصال أو متابعة، وزيادة إشعارات الأمان وخيار الإبلاغ عن الرسائل المباشرة التي تهدد بمشاركة صور حميمة أو طلبها.

وفي العام الماضي، تعاونت ميتا مع المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين لتطوير منصة (تيك إت داون) التي تتيح للشباب إنشاء بصمة رقمية فريدة للصور التي يريدون إزالتها من الإنترنت.

تزامن تحرك ميتا لحماية المراهقين، في الوقت الذي تزداد فيه الآلاف من الدعاوى القضائية ضد شركات التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما ألحقت هذه المنصات الأذى بالمستخدمين الشباب، ووصل الأمر إلى الانتحار أو تسهيل مبيعات الأدوية القاتلة.

وقالت ميتا لشبكة CNN إنها ستختبر أولاً ميزة الحماية ضمن رسائل إنستجرام المباشرة عند إرسال صورة صريحة، ستطمسها المنصة، وتبلغ المستلم مع تنبيههم بأنهم لا يحتاجون إلى الرد، كما سيسألهم حول رغبتهم في حظر المرسل.

وسيظهر إشعار أيضاً عندما تكتشف المنصة أن المستخدم يريد إرسال صورة من هذا النوع، ما يدفعه إلى إعادة النظر.

ومن المقرر أن تعمل الأداة افتراضياً للمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، على أن يتلقى البالغون أيضاً إشعاراً يشجّعهم على تمكين الأداة.

وأضافت ميتا أنها تستخدم التعلم الآلي على الجهاز لتحديد ما إذا كانت الصورة تحتوي على عُري، وأنها تعمل على إيجاد طرق لتحديد الحسابات التي قد تكون متورطة في عمليات احتيال الابتزاز.