Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أحمد يحيي: سوق المحمول لم يصل لمرحلة التشبع و«اتصالات» لديها 30 مليون عميل

قال أحمد يحيي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في شركة اتصالات من &e ، أن السوق المصرية مازال يتمتع بفرص نمو واعدة على مستوى معدلات استخدامات شبكات المحمول، ولم يصل بعد لمرحلة التشبع سواء في خدمات الصوت أو الداتا.

وأضاف على هامش الملتقى السنوي لشركة اتصالات المقام في الغردقة ، أن ظهور أجيال جديدة من الشباب سيساهم في تعزيز معدلات نمو القطاع خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن عدد عملاء الشركة بلغ حاليا 30 مليون عميل ومن المتوقع زيادتهم مع نهاية العام الجاري.

وأشار أحمد يحيي، إلى أن التداعيات الاقتصادية الحالية وارتفاع الدولار مقابل الجنيه يمثل ضغطا على الشركات في تكلفة التشغيل والجدوي الاقتصادية وتوافر المواد الخام، والشركة مازالت تدرس أثر هذه الارتفاعات علي سعر الخدمة المقدمة للعملاء ، ولم يتم اتخاذ أي قرار حتي الآن لزيادة سعر الخدمة والذي يتم بالتنسيق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

ولفت إلى أن ارتفاع تكاليف تشغيل الخدمة سيدفع الشركة إلى زيادة استثماراتها في تطوير الشبكة على كافة المستويات، مؤكدا على أن الشركة تمكنت من الوفاء بكافة احتياجاتها الفنية على مستوى الأجهزة ودعم الشبكات لضمان جودة الخدمة وعدم تأثرها خلال العام الجاري.

ونوه الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في شركة اتصالات من &e ، أن الترددات الاخيرة التي حصلت عليها الشركة مؤخرا من جهاز تنظيم الاتصالات دخلت فعليا حيز التشغيل وانعكست بالايجاب علي مستوي الخدمة

وحصلت اتصالات مصر على حزمة ترددات جديدة بعرض 40 ميجاهرتز ضمن الحيز الترددي 2600 ميجاهرتز من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وكانت الشركة قد فازت في عام 2020 بنطاق ترددي جديد بعرض 2×10 ميجاهرتز مقابل 325 مليون دولار في إطار مزايدة طرحها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في ذلك الحين.

وأوضح يحيي، أن الشركة انتهت من تنفيذ كافة التغييرات الأساسية على مستوى علامتها التجارية الجديدة وذلك في كافة فروع الشركة بالقاهرة، وستنتهي  من تغيير العلامة التجارية في كافة فروعها في أنحاء الجمهورية والبالغ عددها ٨٥٠ فرع خلال سبتمبر الجاري ، منوها إلى أن الشركة تستهدف إيصال هوية العلامة التجارية الجديدة للشركة لـ 50 % من عملائها خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأعلنت شركة اتصالات مصر في يونيو الماضي عن تغيير علامتها التجارية، لتطلق “اتصالات من &e” كعلامة تجارية جديدة لتتماشي مع الهوية الجديدة للمجموعة e&. ، في وقت تواصل فيه المجموعة التسريع من عملية التحول الرقمي بهدف تمكين المجتمعات، إذ تواصل e& تعزيز ريادتها وتنوع خدمتها في الأسواق المختلفة من خلال تفعيل فرص الاستحواذ والشراكات الاستراتيجية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.