Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أحمد مكي يتحدث عن التحول الرقمي في مصر وأفريقيا خلال اجتماع الرئيس السيسي بشركاء التنمية في منتدى الشباب

البريد

التقى السيد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بشركاء التنمية، وهم منظمات المجتمع الدولى والمنظمات الدولية والقطاع الخاص، على هامش فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ.

حضر اللقاء المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، والذي ألقى الضوء في مداخلته أمام رئيس الجمهورية على دعم ومساندة الدولة للشركات المصرية خلال تنفيذ مشروع التحول الرقمي، وإعطاء الفرصة لعمل الشركات التكنولوجية المتخصصة في البنية التحتية، وعلى رأسها مجموعة بنية.

وقال المهندس أحمد مكي: “طبعا لا يوجد خلاف أن التحول الرقمي هو عنوان للعصر، وأساسه البنية التحتية التكنولوجية. دعم ملف التحول الرقمي واضح من سيادتكم، كقيادة للدولة والحكومة، واليوم، ولكي يتم تحقيق التحول الرقمي في أي بلد، لا بد من دعم أساسي من الدولة، ودفع للأمام لعجلة التحول الرقمي.”

وأضاف مكي: “للتحول الرقمي معوقات كثيرة، مثل أي تحول له مقومات ومعوقات، ولقد قدمت مصر نموذج ناجح جدا، نراه كشركات متخصصة بهذا القطاع.”

ووجه المهندس أحمد مكي، وباسم الشركات المصرية، الشكر للسيد رئيس الجمهورية، الذي وضع ثقته فيها من أجل تنفيذ مشاريع كبيرة وهامة واستراتيجية في هذا القطاع، الأمر الذي أصبحت معه الشركات المصرية مثالا ومرجعية لهذه المشاريع المتخصصة، التي سيتم تنفيذها في دول أخرى عديدة، خاصة في القارة الأفريقية.

وأكد المهندس أحمد مكي أن حجم الاستثمارات المتوقعة في البنية التحتية التكنولوجية بالقارة السمراء، خلال السنوات العشر القادمة، لن يقل عن 2 تريليون دولار، مؤكدا فخر الشركات المصرية التعامل مع هذا الملف، كفرصة وواجب في نفس الوقت، تقف الدولة خلفه وتسانده.

ووجه مكي السؤال لرئيس الجمهورية حول اهتمام سيادته والدولة المصرية بدعم هذه المشاريع، والتي سيكون لها أيضا تمويل خارجي من المؤسسات العاملة على مستوى العالم، ودور الشركات المصرية في ذلك، كما نجحت في تنفيذ هذه المشاريع في مصر، وبفضل البنية التحتية التكنولوجية في ما قبل جائحة كورونا، نجحت مصر في المرور بالأزمة والمساعدة على استمرار الحياة باستخدام التكنولوجيا.

وأجاب السيد رئيس الجمهورية على تساؤل مكي، أن من لديه القدرة على تقديم نفسه كمواصفات فنية ومالية “هيشتغل”.

وأكد الرئيس على دعمه ومساندته للشركات المصرية، وعلى رأسها مجموعة بنية، قائلا: “نحن داعمون لكم، ونعطي الفرصة للشركات الخاصة المصرية، ولمن يرغب من الأشقاء في أفريقيا، أنتم سوف تفرضون أنفسكم بجودة عملكم وأسعاركم.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY