Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أحمد مكي: مجموعة بنية تسعى لزيادة رأس مالها بـ 150 مليون دولار عبر اكتتاب خاص قبل الطرح في البورصة

كشف المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، سعي المجموعة لزيادة رأس المال بنحو 150 مليون دولار من خلال اكتتاب خاص خلال الربع الحالي من عام 2022.

وأكد مكي أن الاكتتاب يهدف إلى تمويل توسعات مجموعة بنية في أفريقيا، مشيرا إلى إجراء زيادة ثانية في رأس المال بقيمة أكبر مطلع العام المقبل، وذلك قبل طرح مزدوج لحصة في البورصة المصرية وإحدى الأسواق الأخرى.

وتنفذ مجموعة بنية، الرائدة في مجالات البنية التحتية بمصر وأفريقيا والشرق الأوسط، خطة توسعية داخليا وخارجيا، أبرمت في إطارها عددا من الشراكات المهمة مع الشركات العالمية.

ففي مايو الماضي، عقدت مجموعة بنية اتفاقية شراكة مع شركة R&M العالمية، والرائدة في مجال الكابلات وحلول الاتصالات المتكاملة، ما يتيح لهما تنفيذ مشروعات البنية التحتية المتنوعة في مصر وأفريقيا.

بالإضافة إلى ذلك، وقعت مجموعة بنية مذكرة تفاهم وتعاون استراتيجي مع “ون ويب” OneWeb العالمية، والرائدة في خدمات الاتصالات منخفضة المدار عبر الأقمار الصناعية.

وبموجب هذه الاتفاقية التي تم توقيعها خلال فعاليات مؤتمر “كاب سات” في دبي، فإن مجموعة بنية ستعمل سويًا مع OneWEB NEOM وهو مشروع مشترك بين OneWeb العالمية وNEOM في المملكة العربية السعودية بهدف توفير اتصال عالي السرعة عبر الأقمار الصناعية إلى NEOM والمملكة والشرق الأوسط ودول شرق إفريقيا المجاورة من أجل تقديم وتوزيع تلك الخدمات بالمنطقة، لتصبح بذلك مجموعة بنية هي أول شركة مصرية تقدم خدمات الاتصالات منخفضة المدار عبر الأقمار الصناعية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وفي تصريحات سابقة، أكد المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة بنية، أن الاتفاقيات والشراكات التي تعقدها المجموعة تأتي في إطار استراتيجية الشركة نحو تقديم أفضل الحلول في مجالات البنية التحتية بما يواكب التطورات العالمية، وبما يؤكد عزم المجموعة على تسخير كافة قدراتها وخبراتها في دعم عمليات التحول الرقمي، وتسخير كل الآليات بما يحقق أفضل بيئة حياتية لشعوب المنطقة، تحت مظلة رقمية وتكنولوجية ذكية ودائمة التطور.

وتتويجا لإنجازات مجموعة بنية، حصدت المجموعة الرائدة في توفير الحلول الرقمية والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، جائزة “المجموعة الأسرع نموا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

جاء تكريم مجموعة بنية، نهاية مايو الماضي، خلال الاحتفالية التي نظمتها bt100 لتكريم القطاعات الاقتصادية التي ساندت الاقتصاد المصري، والتي لعبت دورا محوريا في تعزيز خطة الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي وتطوير البنية التحتية وتكنولوجيا الاتصالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.