Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أبل تسجل براءة اختراع لجهاز MacBook جديد.. شاشتان وكيبورد افتراضية وشاحن لاسلكي لأيفون

بنية 728

حصلت شركة أبل Apple على براءة اختراع لسلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة “ماك بوك” MacBook من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي.

وقدمت أبل تصميما جديدا كليا في براءة الاختراع لأجهزة “ماك بوك” الجديدة، والتي تحتوي على شاشة مزدوجة، ولوحة مفاتيح افتراضية، مع شاحن لاسلكي مدمج لهواتف أيفون.

وقدمت أبل أوراق براءة اختراعها لتسجيلها قبل 3 سنوات، ولم تُمنح لها إلا مؤخرا، ما يتوقع معه أن يبدأ التصميم الجديد بإلقاء تأثيره على أجهزة “ماك بوك” القادمة خلال هذا العام أو العام القادم.

في التصميم الجديد، أزالت أبل لوحة المفاتيح الفعلية في جهاز “ماك بوك”، واستبدلتها بشاشة ثانية يمكنها التحول إلى لوحة مفاتيح افتراضية حسب حاجة المستخدم، مع وعد من أبل بتجربة للكتابة على لوحة المفاتيح الافتراضية لا تختلف عن اللوحة الفعلية.

ولا تعتبر الشاشات الثانوية في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ابتكارا جديدا تماما، فقد أصدرت أسوس لفترة لابتوب Asus Zenbook Duo بشاشة ثانوية، استخدمت بنجاح في أداء بعض المهام خلال العمل على الكمبيوتر، مثل تشغيل الآلة الحاسبة على سبيل المثال.

مع ذلك، وكما هو الحال مع العديد من براءات الاختراع من أبل وغيرها، فقد ينتهي الأمر ببراءة الاختراع الجديدة إلى النسيان دون التحول إلى منتج حقيقي بالأسواق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY