Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

أبل تخطط لتوجيه ضربة جديدة لجوجل على حساب مستخدمي آيفون

يبدو أن شركة أبل لم يعد بمقدورها الصبر على استمرار تطبيقات جوجل للعمل عبر أجهزة آيفون التي تطورها أبل، وبالتالي قد يكون هناك تسريع لعملية تطوير وابتكار منتجات بديلة عما تتيحه جوجل لهواتف آيفون أسوة بما تم قبل ذلك حينما قامت أبل بالتخلي عن خرائط جوجل وأطلقت خدمة جديدة خاصة بها في مجال الخرائط والملاحة.

ووفقا لتقارير صحفية عالمية، فإن هناك العديد من المؤشرات التي تؤكد أن أبل تعمل على تطوير محرك بحث خاص بها وذلك لتخفيف حدة اعتمادها على جوجل.

حسب التقارير، فإن الشركة وظفت العديد من المهندسين الذين لديهم سجل وظيفي سابق يرتبط بتطوير محركات البحث بما فيهم موظفين سابقين من جوجل نفسها، وزادت عدد الشواغر الوظيفية المعلنة في هذا المجال، كما أن نشاط بوت الأرشفة الخاص بآبل Applebot قد زاد عن حده الطبيعي.

وفي نظام التشغيل iOS 14 أجرت أبل تعديلات بعرض نتائج البحث لتكون أغلبها تبدو قادمة من آبل وليست جوجل.

الجدير بالذكر أن شركة جوجل تدفع سنوياً 12 مليار دولار لشركة أبل لتكون محرك البحث الافتراضي في هواتف آيفون، ولضمان تجربة المستخدم المناسبة وألا تعطي جوجل المزيد من البيانات، فإن التخلي عن هذا المبلغ قد يكون مبرراً بواسطة إطلاق محرك بحث خاص بالشركة.

ويبدو أن الأمر مازال في بدايته وقد لا يكون محرك بحث متاح للعموم بل للاستخدام من قبل أجهزتها ومساعدها الصوتي سيري، لكن المؤكد أن أبل تريد الابتعاد عن جوجل، كما فعلت مع سامسونج وغيرها الكثير من الشركات لاسيما من ناحية العتاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.