Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

أبل تؤكد تراجع مبيعاتها خلال الربع الأول من 2024.. أكبر انخفاض منذ أكثر من عام!

contact

أبدى تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل (Apple)، مخاوفه بشأن مستقبل عملاق التكنولوجيا الأمريكي، وذلك عقب الإعلان عن تراجع مبيعات أبل خلال الربع الأول من 2024، في أكبر انخفاض لها منذ أكثر من عام.

وانخفضت مبيعات أبل بنسبة 4% على أساس سنوي خلال الربع الأول من 2024، لتصل إلى 90.8 مليار دولار، ويرجع ذلك بصورة أساسية إلى الانخفاض الكبير في الطلب على هواتف أيفون.

وأرجع المسؤولون التنفيذيون في شركة أبل انخفاض المبيعات إلى اضطرابات العرض المرتبطة بفيروس كورونا، مما أدى إلى مبيعات قوية بشكل غير عادي خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وعلى الرغم من هذا التراجع، أعرب المسؤولون التنفيذيون في شركة أبل عن ثقتهم في النمو المستقبلي، مستشهدين بإطلاق المنتجات القادمة والاستثمارات في الذكاء الاصطناعي (AI)، كما شدد كوك على تفاؤله بشأن مستقبل شركة أبل.

ولتعزيز هذه الثقة، أعلنت شركة أبل عن برنامج تاريخي لإعادة شراء الأسهم بقيمة 110 مليارات دولار، وقد أثمرت أخبار برنامج إعادة شراء الأسهم عن زيادة الطلب على أسهم أبل في تعاملات ما بعد ساعات العمل، على الرغم من أن أبل شهدت انخفاضا بأكثر من 6% في سعر السهم هذا العام.

وانخفضت مبيعات هواتف أيفون الفصلية بنسبة تزيد عن 10% على أساس سنوي، مع انخفاض المبيعات في كل المناطق الجغرافية باستثناء أوروبا، كما شهدت السوق الصينية الكبرى انخفاضا بنسبة 8%، على الرغم من تأكيد كوك أن مبيعات أيفون ارتفعت في الصين القارية.