Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«آنت جروب» التابعة لعلي بابا تؤسس بنكًا رقميًا في سنغافورة

أعلنت شركة التكنولوجيا المالية “آنت جروب”، اليوم الإثنين، عن تأسيس بنك رقمي باسم ANEXT Bank في سنغافورة، في أول خطوة لها لإنشاء منصة مالية إلكترونية خارج الصين، كواحدة من أكبر المكاسب الخارجية للمجموعة منذ الاكتتاب العام البالغ 37 مليار دولار في أواخر عام 2020.

وقالت “آنت جروب” – التابعة لمجموعة “علي بابا” في بيان: سلطة النقد في سنغافورة أعطت الموافقة على طلب بدء عمل البنك الرقمي في الثاني من يونيو.

ونقلًا عن “رويترز”، قال “سوبنيندو موهانتي” رئيس سلطة النقد في سنغافورة: تُعد هذه الخطوة علامة فارقة أخرى في رحلة تطوير البنك الرقمي في سنغافورة، وهو جهد استراتيجي لضمان استمرار القطاع المصرفي في التقدم والتنافسية العالمية والحيوية.

وكشف البيان، أن البنك الرقمي المملوك لـ”آنت جروب” سيعمل على تطوير إطار عمل مفتوح للمؤسسات المالية بالتعاون مع “بروكسترا” Proxtera -وهو كيان أنشأته سلطة النقد وهيئة تطوير الاتصالات المعلوماتية في سنغافورة، على أن يُتاح إنشاء حساب أعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة في البنك الرقمي اعتبارًا من الربع الثالث من هذا العام.

جدير بالذكر أن شركة التكنولوجيا المالية الصينية حصلت على أول تراخيص مصرفية رقمية في سنغافورة في نهاية عام 2020، مما سمح لها بخدمة كبار العملاء بما في ذلك المؤسسات المالية والشركات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.