Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«آبل» تقدم تعويضات لـ«تيم كوك» بقيمة 100 مليون دولار خلال 2021 

بنية 728

قدمت شركة «آبل» تعويضات لرئيسها «تيم كوك» بقيمة 100 مليون دولار تقريبًا خلال 2021، وهو العام الذي أكمل خلاله 10 سنوات في قيادة صانعة الآيفون.

وحزمة تعويضات «كوك» البالغة 98.7 مليون دولار ارتفعت بنحو 500% مقارنة بتعويضات العام السابق البالغة 14.8 مليون دولار، وذلك وفقا للوثائق السنوية للشركة التكنولوجية التي قدمتها للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

هذا وظل الراتب الأساسي لـ «كوك» دون تغيير عند 3 ملايين دولار، ولكن جاءت أغلب الزيادة في تعويضاته من قيمة الأسهم المقيدة التي حصل عليها بقيمة 82.3 مليون دولار.

وفي العام الماضي، ارتفع سهم الشركة الأمريكية بحوالي 80%، وواصل ارتفاعه في الأيام الأخيرة مما دفع قيمتها السوقية للارتفاع لفترة وجيزة هذا الأسبوع أعلى 3 تريليونات دولار قبل أن تتراجع.

وذلك مع استفادة «آبل» من طرح هواتف آيفون الجديدة التي تدعم شبكات الجيل الخامس، فضلاً عن طلب الموظفين والطلاب للحواسب المحمولة والحواسب اللوحية مع البقاء في منازلهم بسبب الجائحة.

وأكمل «كوك» عامه العاشر في تولي منصب المدير التنفيذي لـ «آبل»، وذلك منذ أن تولى القيادة من الشريك المؤسس «ستيف جوبز» قبل فترة وجيزة من وفاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY