Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تفاجئ مستخدمي آيفون بميزة جديدة.. ما هي؟

تعمل شركة “آبل”، على ميزة جديدة تستهدف من خلالها تطوير برنامج للمستخدمين لإنشاء رموز “الإيموجي”، لتكون مدعومة للمرة الأولى بالذكاء الاصطناعي.

ومن شأن تلك الميزة أن تعزز تجربة إنشاء الأيقونات بالذكاء الاصطناعي، لتتفوق على قائمة الرموز التعبيرية التقليدية التي تقدمها آبل، من خلال منح المستخدمين إمكانية إنشاء رموز تعبيرية “إيموجي” خاصة لكل موقف، بحسب تقرير لـ”بلومبرج”.

وتتماشى تلك الخطوة مع توجه آبل لتعزيز كافة تطبيقاتها وخدماتها بأدوات الذكاء الاصطناعي، حيث سيحصل مساعد Siri الذكي أيضًا على تحول إبداعي للذكاء الاصطناعي، وذلك بجعل المساعد الذكي أكثر ذكاء، ليبدو كمساعد افتراضي أكثر طبيعيةً.

كذلك ستحصل ساعة آبل على نسخة أكثر تقدمًا من Siri للمساعدة في المهام أثناء التنقل، وفق التقرير نفسه الذي نقله “بيزنس إنسايدر”.

ومن المتوقع أن تكون الميزات الجديدة التي سيكون الذكاء الاصطناعي لاعبًا رئيسيًا بها، الموضوع الرئيسي الذي تعلن عنه شركة آبل في الشهر المقبل ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين .

ووفقاً للتقرير، تعتزم آبل استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتلخيص الإشعارات المختلفة التي يتلقاها المستخدم على مدار اليوم.

يتوقع أن تقوم هذه الميزة بتلخيص الإشعارات بشكل تلقائي، حيث سيتمكن المستخدمون من الحصول على ملخص صوتي للإشعارات عبر المساعد الشخصي الذكي “سيري”.

وتهدف آبل أيضًا إلى إطلاق ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة لنظامي التشغيل iOS 18 وmacOS 15 لتسجيل المذكرات الصوتية وتنقيح الصور وتسريع نتائج البحث وتحسينها.