Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«آبل» تطلق «iPad 9» سبتمبر المقبل

بنية 728

 

تعتزم شركة ”آبل”، إطلاق إصدار جديد من أجهزة ”آيباد“ باسم iPad 9 في سبتمبر المقبل، وهو ما سيساعد الشركة على زيادة شحنات الأجهزة اللوحية إلى 60 مليون وحدة، وفقا لتقارير تقنية.

وبحسب موقع ”9to5mac“ التقني فإن iPad 9 لن يكون حاملاً لتغييرات جوهرية كبيرة في التصميم ولكنه سيمثل عاملاً مساعداً لشركة ”أبل“ في سبيل دعم مبيعاتها من الأجهزة المحمولة.

وبحسب المعلومات الواردة في مصادر الصناعة، تخطط ”أبل“ أيضا لإطلاق إصدار جديد من ”آيباد“ للمبتدئين، يحمل الاسم الرمزي J181، مع شريحة A13 بالداخل.

وبحسب الموقع، يتم تشغيل جهاز ”آيباد“ الحالي بحجم 10.2 بوصة بواسطة شريحة A12 Bionic، لذلك ستمثل هذه الخطوة قفزة ملحوظة في أداء الجهاز اللوحي الأقل تكلفة من ”أبل“.

وقال مارك جورمان من وكالة ”بلومبيرج“، الأسبوع الماضي، إن ”أبل“ تخطط لجهاز ”آيباد“ جديد من الجيل التاسع، موجه نحو الطلاب، بتصميم أنحف ومعالج أسرع.

وبحسب تقرير نشره موقع ”DigiTimes“ أيضا فإن شركة ”آبل“ تفكر في استخدام هيكل من التيتانيوم Titanium لأجهزة ”آيباد“ المستقبلية، ولكن التقنية ليست اقتصادية بما يكفي للاستخدام في الوقت الحالي.

وأكد المحلل الموثوق ”مينج تشي كو“ Ming-Chi Kuo أن الشركة تخطط لمزيد من التغييرات على خطوط الأجهزة اللوحية الخاصة بها.

وأوضح أن ”أبل“ تريد جلب شاشات OLED إلى أجهزة ”آيباد إير“ iPad Air. وعلى مدى السنوات القليلة المقبلة، تخطط الشركة لإضافة microLED إلى أجهزة ”آيباد برو“ iPad Pro ومنتجات أخرى، حيث أصبحت التكنولوجيا في متناول الجميع.

وتشير تسريبات جديدة إلى أن شركة ”آبل“ تعمل على إعادة تصميم كبيرة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها iMac قريبا، في الوقت الذي يدور فيه الحديث عن تحديث كبير لأجهزة Mac mini.

وتقول وثيقة اطلع عليها بعض المحللين المقربين من شركة ”أبل“، إن جهاز Mac mini المعاد تصميمه بشريحة ”M1X“ يجب أن يصل خلال الأشهر القريبة المقبلة.

وبالإضافة إلى العناصر الداخلية الجديدة، من المتوقع أيضا أن تعيد ”أبل“ تصميم Mac mini وإضافة المزيد من المنافذ إلى كمبيوتر سطح المكتب الصغير.

وبالإضافة إلى Mac mini، من المتوقع أيضا أن تقدم ”آبل“ طرازات MacBook Pro المعاد تصميمها بالكامل هذا الخريف، والتي تحتوي أيضا على شريحة M1X الأكثر قوة.

وتترقب الأوساط التقنية شهر سبتمبر أو أكتوبر على أقصى تقدير، حيث ستعقد شركة ”آبل“ حدثها السنوي الأبرز، افتراضياً وفق التقديرات، كالسنوات الأخيرة، وسيشهد الكشف عن أجهزة هواتف ”آيفون“ ولوحيات ”آيباد“ وأجهزة ”ماك“ المكتبية وسماعات ”إير بودز“ الجديدة من ”أبل“.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY