Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تضيف iPadOS لقائمة المنصات الخاضعة لقانون الأسواق الرقمية

contact

وافقت “آبل” على إضافة iPadOS إلى قائمة المنصات الخاضعة لقانون الأسواق الرقمية، مؤكدة أنها لن تعارض قرار المفوضية الأوروبية.

وقالت آبل إنها تخطط لفتح نظام التشغيل أمام متاجر التطبيقات الخارجية، لكنها لم تحدد موعدًا محددًا لحدوث ذلك، مع أن لديها مدة قدرها ستة أشهر للامتثال تنتهي في تاريخ 28 أكتوبر.

وأشارت مارجريت فيستاجر، مفوضة المنافسة في الاتحاد الأوروبي، إلى أن جهاز آيباد لا يفي بالمعايير التي يجب أن تخضع لقانون الأسواق الرقمية، مع أن الاتحاد الأوروبي فرض هذه القواعد على جهاز آيباد.

وقالت فيستاجر: “أدخلنا نظام iPadOS من آبل ضمن نطاق التزامات قانون الأسواق الرقمية. أظهر تحقيقنا في السوق أن iPadOS بعد بمنزلة منصة مهمة تعتمد عليها العديد من الشركات للوصول إلى عملائها، مع أنها لا تستوفي الحدود المفروضة”.

ومن المفترض الآن أن يدعم جهاز آيباد متاجر التطبيقات الخارجية، وقد يصل هذا الدعم مع تحديث نظام iPadOS في الخريف.

ويستطيع المطورون إنشاء متاجر تطبيقات خارجية وتوزيع تطبيقات آيباد مباشرةً من المواقع للمستخدمين داخل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وفتحت آبل نظام التشغيل iOS أمام متاجر التطبيقات الخارجية في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها مقدار 27 دولة.

وأعلنت آبل في شهر مارس رسوم التكنولوجيا الأساسية بقيمة قدرها نصف يورو لكل حساب مستخدم سنويًا لمطوري التطبيقات الرئيسيين حتى لو لم يستخدموا أيًا من خدماتها للدفع أو متجرها للتطبيقات.