Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«آبل» تسعى للحد من الاستخدام السيء لجهاز التعقب «AirTags»

البريد

أعلنت شركة آبل، أنها تتخذ خطوات إضافية للحد من الاستخدام السيء لجهاز التعقب AirTags  من Apple ، الذي طُرح للبيع منذ أقل من عام.

وكانت هناك قصص عن جهات فاعلة سيئة تستخدم أداة تعقب العناصر المفقودة لملاحقة الأشخاص، ووقعت واحدة من أكثر الحوادث التى تم الإعلان عنها فى بداية العام عندما قالت عارضة الأزياء بروكس نادر  إن شخصًا ما وضع AirTag فى معطفها لتتبع تحركاتها لعدة ساعات.

وتستهدف «آبل» تحديث الجهاز في المستقبل القريب، وإضافة تحذير جديد يراه كل مستخدم عند إعداد AirTag الخاص به لأول مرة، كما سيذكرك الإشعار بأن تتبع شخص ما دون موافقته يعد جريمة فى العديد من الأماكن ويمكن للشرطة أن تطلب معلوماتك من Apple إذا أساءت استخدام الجهاز، إلى هذه النقطة.

وتشير الشركة إلى أنها عملت مع تطبيق القانون فى مناسبات متعددة فى الماضى لتتبع AirTags التى تم إساءة استخدامها إلى أصحابها الأصليين.

وتحدث الشركة ملفAirPods Pro وAirPods  ماكسو الجيل الثالث من AirPods ، إلى جانب أجهزة الطرف الثالث يمكنه الاتصال بشبكة Find My الخاصة به، بحيث لا تتلقى تنبيه «تم اكتشاف ملحق غير معروف» على جهاز iPhone الخاص بك بدلاً من ذلك، وسيشير iOS بشكل أكثر وضوحًا إلى أنك تسافر مع زوج من أجهزة AirPods الخاصة بشخص آخر لتقليل الارتباك.

وحدثت Apple أيضًا مستند دعم على موقعها على الويب مخصص لـتتبع غير مرغوب فيه لتضمين المزيد حول ما يجب فعله إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما يستخدم أجهزته لمطاردتك.

وأضافت الشركة أيضًا روابط إلى منظمات مثلا لمركز الوطني لضحايا الجريمة لمساعدة أولئك الذين يعتقدون أن سلامتهم قد تكون فى خطر.

وفى وقت لاحق من العام، ستقوم الشركة بتحديث iPhone 11 و iPhone 12 و iPhone 13 لإضافة ميزة البحث الدقيق التى ستسمح للأفراد الذين لديهم هذه الأجهزة بإيجاد طريقهم إلى AirTag غير معروف، وستعرض الأداة الاتجاه والمسافة إلى علامة AirTag غير المرغوب فيها.

وتقول Apple إنها تخطط أيضًا لتحديث تنبيهات التتبع غير المرغوب فيها لإخطار الأشخاص فى وقت مبكر بأن شخصًا ما قد يلاحق، وأخيرًا ستقوم الشركة بتعديل الصوت الذي يصدره AirTag للتأكد من أنه مرتفع قدر الإمكان وإضافة تنبيه مرئي احتياطي ستراه على جهاز iPhone الخاص بك.

وقالت الشركة، أنه تم تصميم AirTag لمساعدة الأشخاص فى تحديد موقع ممتلكاتهم الشخصية، وليس لتتبع الأشخاص أو ممتلكات شخص آخر، ونحن ندين بأقوى العبارات الممكنة أى استخدام ضار لمنتجاتنا، ونصمم منتجاتنا لتوفير تجربة رائعة ولكن أيضًا مع مراعاة السلامة والخصوصية عبر فرق الأجهزة والبرامج والخدمات فى Apple، نحن ملتزمون بالاستماع إلى التعليقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY