Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«آبل» تجلب ChatGPT لهواتف آيفون

contact

تعتزم شركة “آبل” جلب تقنية “شات جي بي تي” ChatGPT لهواتف آيفون، عبر اتفاقية تعتزم إبرامها مع “أوبن إيه آي” (OpenAI)، وذلك كجزء من حملة أوسع لجلب ميزات الذكاء الاصطناعي إلى أجهزتها، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

ويضع الجانبان اللمسات النهائية على شروط الاتفاقية لاستخدام مزايا ChatGPT في نظام التشغيل iOS 18، وهو نظام التشغيل الذي ستوفره “آبل”، للنسخة التالية من نظام تشغيل “آيفون” بحسب وكالة بلومبرج.

كما تجري “آبل” أيضاً محادثات مع شركة “جوجل” التابعة لشركة “ألفابت” حول ترخيص برنامج “جيميناي”. ولم تؤد هذه المناقشات إلى اتفاق حتى الآن، لكنها مستمرة.

ويتيح اتفاق “أوبن إيه آي” لشركة “آبل” تقديم برنامج دردشة شهير كجزء من مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تخطط للإعلان عنها الشهر المقبل.

وكانت “بلومبرج” قد كشفت في أبريل الماضي أن هناك تكثيفاً للمناقشات مع “أوبن إيه آي” بشأن “تشات جي بي تي”، ومع ذلك، فليس هناك ما يضمن الإعلان عن الاتفاق في وقت قريب.

وتخطط شركة أبل لإحداث ضجة كبيرة بعالم الذكاء الاصطناعي خلال مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين في شهر يونيو، المقبل.

وكجزء من هذه الجهود، ستقوم الشركة بتشغيل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة عبر مراكز البيانات المجهزة بمعالجاتها الداخلية، حسبما ذكرت “بلومبرج”.