Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«آبل» تؤجل إطلاق تحديث إصدار «iPadOS 16» حتى أكتوبر

قررت شركة آبل، تأجيل إطلاق تحديث نظام تشغيل أجهزتها اللوحية آيباد، وهو إصدار iPadOS 16، الذي كان من المقرر إطلاقه في سبتمبر المقبل، جنبًا إلى جنب مع إصدارات iOS 16 وwatchOS 9.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرج الأمريكية عن مصادر مطلعة قولها إن إصدار iPadOS 16 كان قد تعرض لانتقادات أثناء اختبار النسخة التجريبية من قبل المطورين والمستخدمين، بسبب الأخطاء والواجهة المربكة، وعدم التوافق مع معظم أجهزة آيباد.

وأضافت المصادر – التي طلبت عدم الكشف عن هويتها – أن آبل تتوقع تأجيل تحديثها المقبل لنظام التشغيل هذا لمدة شهر تقريبًا، حيث تتخذ الشركة الأمريكية بما تم وصفه بخطوة غير عادية بعدم إصداره في نفس وقت إصدار تحديثات هواتف آيفون وساعاتها الذكية.

ووفقًا للمصادر، يرجع تأجيل الإطلاق إلى جهد طموح لإصلاح إعدادات متعلقة بخاصية تعدد المهام الخاصة بأجهزة آيباد، حيث يتضمن التحديث ميزة تسمى Stage Manager، تتيح للمستخدمين تشغيل العديد من المهام في نفس الوقت، وتغيير حجم النوافذ والارتداد بين مجموعات مختلفة من التطبيقات.

وأشارت بلومبرج في تقرير لها، إلى أن تغيير الخطط من “آبل” سيؤدى أيضًا إلى تقريب إصدار iPadOS 16 من إطلاق أجهزة آيباد الجديدة، حيث تخطط تخطط الشركة لإطلاق جهاز iPad Pro محدث بشريحة M2، إلى جانب جهاز آخر أسرع على مستوى الاتصال مع منفذ USB-C.

ورفضت متحدثة باسم شركة “آبل” التعليق على تقرير بلومبرج، حيث يمكن أن تتغير الخطط أيضًا مع اقتراب العملاق الأمريكي، من حدث إطلاقه الرئيس المقرر، في الشهر المقبل، والذي ستظهر فيه سلسلة هواتف iPhone 14 الجديدة.

في سياق متصل، ذكر تقرير بلومبرج أن جهاز Mac يحصل أيضًا على ميزة Stage Manager كجزء من تحديث macOS Ventura الجديد، لكنه أوضح أن هذا الإصدار من النظام كان أقل إثارة للجدل عند اختباره.

ومن المقرر إطلاق التحديث في أكتوبر، وهو نفس الشهر الذي تطرح فيه “آبل” عادةً ترقيات برامج أجهزة Mac الرئيسة.

ويتضمن تحديث iPadOS 16 أيضًا ميزات جديدة مثل تطبيق طقس مدمج ودعم محسّن لشاشات العرض الخارجية، وعناصر تحكم جديدة شبيهة بنظام Mac لتطبيقات الإنتاجية.

ويحتوي التحديث أيضًا على شاشة قفل معاد تصميمها، والقدرة على سحب الرسائل على تطبيق iMessage، بالإضافة إلى تطبيق الصفحة الرئيسة المعاد تصميمه للتحكم في الملحقات.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.